التخطي إلى المحتوى

تسبب ظهور بقعة زيت و سولار بمجرى نهر النيل بغلق محطات مياه الشرب بالأقصر الشرقية والغربية ، وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الالصحى قد أعلنت اليوم الثلاثاء عن غلق محطات الشرب فى الأقصر الشرقية والغربية ؛ بسبب ظهور بقعة زيت وسولار يتراوح عرضها بين 7 الى 10 أمتار .

كما أعلنت الشركة عن رفع درجات الاستعداد القصوى تحسبا لانتقال البقعة على طول مجرى نهر النيل ، وتشمل حالة الاستعداد القصوى محطات المياه فى الأقصر وسوهاج وقنا .

وأضافت الشركة فى بيان لها ، أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية ؛ بالتعاون مع وزارة الرى ، والإدارة المحلية والبيئية ، وشرطة المسطحات المائية ، من أجل السيطرة على هذه البقعة ، و أنه يتم أخذ عينات من مياه نهر النيل أمام المأخذ للتأكد من صلاحيتها لاعادة ضخ المياه مرة أخرى ؛ وذلك بعد موافقة مديرية الصحة على نتيجة عينات المياه الخام والتأكد من خلوها من أى مؤثرات أو ملوثات .

وفى الإطار ذاته ناشدت الشركة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه حتى التأكد من مأمونيتها وسلامها لإعادة ضخها مرة أخرى .

وذكرت الشركة القابضة للمياه أنها ليست الواقعة الأولى ، فنهر النيل كثيرا ما تعرض لتلك الحادثة بسبب القاء المراسة والبواخر النيلية مخلفاتها فى نهر النيل .
وحذرت الشركة من أنها ستتخذ كافة الإجراءات القنونية اللازمة ضد المخالفين ، وستبلغ وزارتى الرى والبيئة ، وشرطة المسطحات المائية لتحرير محاضر بهذه المخالفات .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *