التخطي إلى المحتوى
مركز  معلومات مجلس الوزراء : لازيادة فى أسعار السلع التموينية المدعمة ولا فى سعر رغيف الخبز المدعم .

أعلن مركز المعلومات بمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد عن زيادة أسعار السلع التموينية ؛ الناتجة عن تحميل المواطن الزيادة فى أسعار نقل السلع التموينية المدعمة .

وتواصل مركز المعلومات بمجلس وزار مع وزارة التموين والتجارة للتأكد من صحة الخبر أو عدمه ، وهو مانفته وزارة التموين والتجارة ؛ مؤكدة أن لا زيادات فى أسعار السلع التموينية على المواطن .

وأضافت وزارة التموين ؛ انها تتحمل 25 قرش لكل 1 كيلو سكر ، ولكل زجاجة زيت تكاليف نقل وهامش ربح للبقال .

كما أوضحت الوزارة أن معدلات صرف السلع التموينية للبقالين تسير بصورة طبيعية ووفق الطرق المتفق عليها ، و أكدت الوزارة على حرصها على متابعة العملية التموينية فى مختلف المحافظات ؛ لتوفير احتياجات المواطنين وتوفير السلع المنقوصة أولا بأول .

كما أكدت التموين على وجود حملات رقابية على جميع النوافذ لضبط المخالفات ، والتأكد من عدم التلاعب فى أسعار السلع وزيادتها .

كما أعلن مركز المعلومات بمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد بشأن زيادة سعر الرغيف المدعم نتيجة ارتفاع سعر السولار ، مؤكدا أن الحكومة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز .

و أكدت وزارة التموين أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذى يباع ب 5 قروش ، وهو السعر الذى يناسب كافة المواطنين وخاصة محدودو الدخل ، و نوهت الوزارة أنها تنتج ما يقرب من 300 مليون رغيف يوميا بتكلفة 60 قرش للرغيف الواحد ؛ تتحمله الوزارة بشكل كامل .

و ذكرت الوزارة أنها توفر لكل مخبز حصة من السولار عن طريق محطات تموينية معينة ، و شكلت لجان للمرور على المخابز بشكل يومى للتأكد من توفر الدقيق ، والتأكد من جودة رغيف الخبز ، والتأكد من عدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود .

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز في أي محافظة من محافظات الجمهورية, يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) .

عن الكاتب

التعليقات