التخطي إلى المحتوى

عاد النادي الاهلي المصري بنقطة ثمينة من ارض مضيفة فريق زاناكو الزامبي بعد ان انتهت مباراة الفريقين بالتعادل السلبي في اللقاء الذي احتضنه ملعب هيروستاديوم لحساب مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم .

بهذا التعادل ارتفع رصيد النادي الأهلي من النقاط إلى النقطة الثامنة بينما عزز زاناكو الزامبي موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة .

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بداية هادئة من جانب الفريقين من خلال اولى دقائق اللعب ليبادر فريق زاناكو ضيفه الأهلي بكرة عرضية من مولينجا تجد شريف إكرامي يحولها لركنية ليرد عليه مؤمن زكريا الذي سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الزامبي بعده صوب احمد حمودي كره اخرى وجدت الحارس في طريقها قبل ان تدخل الشباك .

وفي الربع ساعة الأول لعب احمد حمودي كره طولية لجونيور أجاي ليلعب الكرة من فوق الحارس الذي ترك مرماه ولكن كرته ارتطمن بالحارس ليجري البدري اولى تغييراته بنزول وليد سليمان بدلاً من أحمد حمودي في الدقيقة 18 ليواصل الاهلي بعدها ضغطة ويوصب البديل وليد سليمان كرة قوية علت المرمى بسنتيمترات ليتسبب نفس اللاعب في حصول تشيلوفا قائد زاناكو على الأنذار الأول لتمر أحداث الشوط سريعاً وينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني

دخل الاهلي الشوط الثاني بنفس الاستراتيجية وضغط على دفاع زاناكو الضعيف ليمرر اجاي كرة هرضية على مشارف منطقة الجزاء ولكن الأخير أضاعها بسهولة ليسدد ساكالا مهاجم زاناكو كرة قوية تمر بجوار قائم شريف إكرامي ليهدر بعدها وليد سليمان اخطر فرص المباراة من انفراد كامل بالمرمى في الدقيقة 63 .

لتهدأ بعد ذلك المباراة وتنحصر في وسط الملعب قبل ان يخطئ ناسباتا حارس مرمى زاناكو في تقدير كرة معلول التي كادت ان تسكن المرمى قبل ان يدرك الحارس الشاب ويصحح غلطته ويحول الكرة لركنية ليدفع الكابتن حسام البدري بثاني التغيرات بنزول صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد الغائب عن مستواه في الدقيقة 79 لتمر ال10 دقائق المتبقية من المباراة دون خطورة على المرميين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *