التخطي إلى المحتوى
العقارات المخالفة والمائلة فى الاسكندرية كابوس لا ينتهى .

فى الاسكندرية المخالفات فى العقارات وانعدام ضمير المقاولين لا ينتهى ، فبعد ميل عقار الأزاريطة و اخلائه من السكان ؛ أبلغ أحد سكان المنطقة عن حدوث ميل فى العقار المقابل لعقار الأزاريطة مما أثار هلع سكان المنطقة ، خاصة مع وجود عقارات قديمة أيلة للسقوط .

و أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه تم إخلاء العقارين رقم 21 و23 المقابلين للعقار المائل بشارع الخشخانى بمنطقة الأزاريطة من السكان، وذلك عقب ورود بلاغ للحى بالاشتباه فى حدوث ميل طفيف بالعقار، وتم وضع حواجز أمنية محيطة للعقار لتنبيه المارة.

وقال سلطان انه بعد معاينة اللجنة للعقارات رقم 21 ، 22 ، 23 ،24 ، 25، 26  ، 31 ، و 7 لافى الشارع الخلفى ، تم هدم 5 عقارات بالفعل واصدرت قرارات أخرى بالهدم مع توفير مساكن بديلة للمواطنين فى مساكن تعاونيات العامرية أو مساكن طوسون للشباب ، شرق الإسكندرية مع استثناء الأسر المتضررة من شرط السن و إجراء قرعة للدور للتقدم بالحصول على شقة بالمنطقة.

بينما أكد رئيس حى وسط ” المهندس علاء مرسى ” أنه توجه لمعاينة العقار برفقة حكمدار شرق ومأمور قسم باب شرق و رجال الحماية المدنية  فور تلقى البلاغ ؛ الا انه لم يتبين حدوث أى ميل فى العقار المقصود .

وأوضح رئيس الحى أنه تقرر إزالة  العقار ليس لحدوث ميل به ، و لكن لصدور قرار ازالة للعقار من الدور الأول وحتى الدور السابع عشر ، لبنائه بدون تراخيص ، و تم قطع جميع المرافق عن العقار، لحين صدور قرار من اللجنة لمعاينة العقار، وبناء على ما ستتوصل إليه اللجنة الهندسية المشكلة سيتم العمل على تنفيذه.

ومن جانبه أكد محافظ الاسكندرية على ضرورة تغليظ عقوبة بناء العقارات المخالفة ، لخطورتها على أمن وسلام المواطنين ، موضحا ضرورة فرض العقوبة على كل من يشارك فى بناء عقار مخالف و لا تقف العقوبة عند المالك الذى يفر هاربا فى معظم الأحيان .

5 العقارات المجاورة للعقار المائل

4 العمارة المقابلة عقب هدم العقار المائل

عن الكاتب

التعليقات