التخطي إلى المحتوى

موقع البريد الالكتروني هوتميل هو واحد من أهم وأشهر مواقع البريد الالكتروني علي مستوي العالم، وقد تم انشاء أول نسخة منه عام 1996 ، وتم تحديث الخدمة التي يقدمها الموقع عام 2007 ، وإطلاق النسخة الجديدة منه، وهناك العديد من الخدمات والمميزات الفريدة التي يقدمها موقع الهوتميل، حيث يوفر الموقع لمستخدميه خدمة المحادثة عبر الموقع مباشرة، وهذه تعد طريقة سهلة جداً وسريعة لتبادل الرسائل او البيانات بين الاشخاص بشكل عام من أى مكان في العالم، كما يمنح الهوتميل مستخدميه مساحة مجانية غير محدودة لتخزين الرسائل، التي يمكن الرجوع اليها في اى وقت بعد ذلك أو امكانية البحث عنها والحصول عليها، خدمة بريد الهوتميل يتم تقدميها من خلال شركة ميكروسوفت الشهيرة، ويعرف هذا الموقع ايضاً بإسم (ويندوز لايف هوتميل)، كما يعتبر منافساً للأنواع الأخرى، علماً أنّه يوفر خدمة المحادثة الفورية وذلك بالاستعانة ببرنامج المحادثة (ويندوز لايف ماسنجر) .

ويتيح الهوتميل امكانية المحادثة الصوتية أو الكتابية وتبادل الفيديوهات عالية الجودة بين المستخدمين، كما يتميز بالسرعة والبساطة في الاستخدام، وتطوير الخدمات التي يقدمها وتحديثها بشكل مستمر ليناسب جميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم، لذلك يلجأ العديد من الناس إلى إنشاء حساب خاص بهم على الهوتميل ويسعدنا أن نستعرض معكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع جريدة المقال أسهل طريقة لإنشاء بريد هوت ميل إلكتروني علي اجهزة الحاسب الآلي او اللاب توب و اجهزة الآيفون تابعونا.

طريقة إنشاء بريد هوتميل إلكتروني علي اجهزة الحاسب

  • في البداية يقوم المستخدم بالدخول علي الرابط الخاص بإنشاء بريد هوتميل .
  • نملأ البيانات المطلوبة في النموذج الظاهر على الصفحة، وهي الاسم الأول، واسم العائلة، واسم المستخدم الذي سيصبح عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر، ثم نأكدها مرةً أخرى، وندخل اسم الدولة، وتاريخ الميلاد، ونحدد الجنس، ثم ندخل رقم الهاتف، الذي يسهل عملية استرجاع الحساب في حال نسي المستخدم كلمة السر.
  • ندخل الرموز الظاهرة في المربع الأخير في الشاشة، والتي قد تكون عبارة عن حروف، أو أرقام، أو مزيج منهما، وتعتبر هذه الخطوة تأكيداً على أنّ منشئ الحساب إنسان وليس روبوتاً.
  • ننقر على كلمة (إنشاء حساب)، حيث سيتم إنشاء خاصاً بنا على الهوتميل، وبإمكاننا استخدامه وقتما نشاء.

 

طريقة إنشاء بريد هوتميل إلكتروني علي الآيفون

  • دخل إلى قائمة الإعدادات، ثمّ نختار إعدادات البريد.
  • نضغط على كلمة البريد الإلكتروني، ونختار إضافة حساب حيث ستظهر صفحة جديدة فيها عدة خيارات، هي !Yahoo، وOutlook.com، وGoogle.
  • نختار خيار (أخرى)، حيث ستظهر صفحة جديدة تتطلب تعبئة البيانات المطلوبة من أجل إضافة حساب جديد.
  • ندخل الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، والوصف الخاص بالإيميل.
  • نحدد الأشياء التي نرغب بإرسالها مباشرة إلى الهاتف من خلال الحساب، مثل الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني.
  • نفعل خاصية Push Notification، ونعود إلى الإعدادات، ونختار Fetch New Data، ثمّ نتأكد من تفعيل الخاصية، حيث ستظهر قائمة بالحسابات الخاصة والتي أضفناها.

ومن خلال الحصول علي بريد الكتروني هوتميل يمكنك استخدام برنامج سكايب للمحادثات المجانية بالفيديون دون الحاجه الي تحميل البرنامج، كما يمكنك ارسال العديد من الملفات ذات الحجم الكبير، مثل الصور بجودة عالية أو ملفات الوورد او الفوتوشوف والبوير بوينت والإكسل .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *