التخطي إلى المحتوى
قصص وحكم رائعة ومعبرة جدا قصة الحطاب والغني مسلية واحداثها جميلة جداً
A Foolish Rich Man. Illustration for The Bible Picture Book

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم قصة جديدة رائعة جداً من اجمل قصص وحكم مفيدة وجميلة لجميع الاعمار، لكل عشاق قراءة القصص المفيدة والمسلية اون لاين استمتعوا معنا الآن باجمل قصص فيها عبر وحكم عظيمة جداً ومفيدة، قصة اليوم بعنوان الحطاب والغني ، احداثها مسلية وجميلة ونهايتها رائعة لا تفوتكم .

قصة الحطاب والغني

يحكي أن في يوم من الايام كان أحد الاغنياء يمشي في الطريق متفاخراً بنفسه وبملابس الجميلة الغالية، وبشكله وهندامه الرائع، وخلال سيره رأي رجلاً فقيراً يأتي مسرعاً امامه وهو يحمل علي ظهرة حزمة من الحطب، وينادي بأعلي صوته : افسحوا افسحوا الطريق، وكررها الرجل أكثر من مرة بصوت عالي حتي ينتبه الجميع ويفسح له الطريق .

وقف الرجل الغني المغرور في طريق الحطاب كأنه لم يسمع ندائه فاصطدم به الحطاب الفقير وتمزق ثوب الغني النفسي، فامسك الغني بالحطاب وذهب به الي القاضي ليشكوا إليه فعلته .

قال القاضي للحطاب الفقير : لماذا لم تفسح الطريق ؟ لم يرد الفقير، فغضب القاضي وقال للرجل الغني : كيف تريد ان تقاضي رجلاً لا يتكلم وتطالبه أن ينبهك حتي تفسح له الطريق ؟ فأسرع الغني يقول : لا يا سيدي إنه يتكلم، فقد كان ينادي بأعلي صوته افسحوا الطريق افسحوا الطريق، إنه كذاب ويتظاهر بأنه لا يستطيع الكلام، ابتسم القاضي في سخرية هو يقول للغني : إذا فإنت تستحق العقاب لما ادعيته علي هذا الرجل الفقير .

ظننت أني أشفق أكثر من الخالق

احتفظ رجل بشرنقة لمدة طويلة، ومع مرور الوقت لفتت نظره الثغرة الصغيرة التي كانت الفراشة تحاول الخروج منها، حيث كانت هذه الفتحة صغيرة جداً، وكان حجم الفراشة اكبر بكثير منها، فلم تكن تستطيع الخروج بأي طريقة، وجد الرجل الفراشة تجاهد وتحاول كثيراً للخروج من الضغط الذي تعانيه .

فكر الرجل في نفسه قليلاً ثم قرر أن يساعدها فجاء بمقص حاد صغير وقام بتوسيع هذه الفتحة، فخرجت منها الفراشة بكل سهولة، وكان جسدها قد تورم بسبب كثرة محاولتها الخروج من الشرنقة .

أخذ الرجل يراقب الفراشة بشكلها الرائع البديع، وانتظر أن تطير ولكن عبثاً، حيث كان جناحاها لم يكتملا بعد، وهنا فهم الرجل حقيقة الامر، حيث ظن أنه يشفق عليها اكثر من خالقها، ولكن الحقيقة أن محاولتها للخروج من الشرنقة ونجاحها في ذلك يقوي جناحها ويجعلها قادرة علي الطيران، ولكن بسبب شفقته ومساعدته لها قد تدمرت حياتها لأنها خرجت ضعيفة غير قادرة علي مواجهة الحياة، وقفت الفراشة المسكينة امام الرجل غير قادرة علي الحركة أو مغادرة مكانها .

الحكمة من القصة : كثيراً ما تسبب محاولتنا للمساعدة أذي للآخرين في ضيقهم .

عن الكاتب

رضوي عادل

التعليقات