التخطي إلى المحتوى
علاجى تساقط شعرك عن طريق استخدام مواد طبيعية 100% .

تساقط الشعر كابوس يعانى من النساء والرجال على حد سواء ، مما يسبب لهم الاكتئاب والاحراج ، و قد أثبتت الدراسات والأبحاث التى أجريت مؤخرا ؛ أن 40% من سكان العالم يعناون من تلف الشعر وتساقطه .

أسباب تساقط الشعر:

يحدث تساقط الشعر غالبا بسبب نقص مواد غذائية مهمة وفيتامينات يحتاجها الجسم بصورة ضرورية .

علاجات تساقط الشعر:

هناك العديد من المنتجات التى تعلن عنها وسائل الاعلام المختلفة ، والمعنية بعلاج تلف وتساقط الشعر ، ولكنها فى الغالب منتجات غير مجدية لما تحتويه علة مواد كميائية تضر بالشعر و فروة الرأس ، لذلك تلجأ معظم النساء الى استخدام مواد طبيعية لعلاج تلف الشعر وهى:

1_ زيت الزيتون : يعزز الاسترخاء ويفتح المسام ويغذى ويقوى الشعر، وذلك عن طريق تدليك فروه الراس بزيت الزيتون حتى يعمل على التخلص من التساقط .

2_زيت اللوز : يحتوى على مركبات وعناصر تقوم بدورها على تقوية وتغذية الشعر ومنعه من التلف وذلك عن طريق غسل الشعر جيدا وتدليكه بزيت اللوز قبل النوم .

3_عصير الليمون: حيث إنه يحتوى على مضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة والجراثيم وخصائص تقضى على القشرة وتمنع تساقط الشعر، وذلك عن طريق تدليك الشعر بعصير الليمن قبل كل حمام بربع ساعة .

4_الحلبة: وهى علاج فعال لحل مشاكل الشعر مثل التساقط والتلف وشيب الشعر نظرا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة .

5_عصير البصل: وهو واحد من العلاجات الأكثر فعاليه، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الكبريت الذى يعمل على تحسين الدورة الدموية والقضاء على الالتهاب ومقاومة البكتريا والجراثيم، وذلك عن طريق تدليك الشعر بعصير البصل.

6_زيت الصبار: يعمل على حماية الشعر من التساقط والتلف، وذلك من خلال خلطه مع زيت الزيتون .

7_العرقسوس: يعمل على منع تساقط الشعر ويحميه من التلف والشعر الأبيض .

عن الكاتب

التعليقات