التخطي إلى المحتوى
دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب بإذن الله كامل ومكتوب

يحثنا الدين الاسلامي علي زيارة المريض والدعاء له بالشفاء العاجل، حيث يعد هذا حق المسلم علي أخيه المسلم، وقد وصانا رسول الله صلي الله عليه وسلم بالدعاء بالخير لإخواننا وزياتهم خاصة عند مرضهم، لأن ذلك له أجر وثواب عظيم عند الله، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ خَمْسٌ. وفي رواية: خَمْسٌ تَجِبُ لِلْمُسْلِمِ عَلَى أَخِيهِ: رَدُّ السَّلَامِ، وَتَشْمِيتُ الْعَاطِسِ، وَإِجَابَةُ الدَّعْوَةِ، وَعِيَادَةُ الْمَرِيضِ، وَاتِّبَاعُ الْجَنَائِزِ”. .. وقد ذهب الكثير من العلماء إلي وجوب زيارة المريض لأن الله عز وجل قريب مجيب للدعاء، ولذلك لا يجب علي الانسان أن يبخل علي أخوته بالدعاء لهم بالشفاء في وقت الشدة ورفع البلاء عنهم، لأن هذا يؤدي الي زيادة الالفة والتراحم والمحبة بين الناس، وارضاء الله عز وجل ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم .

يلجئ العبد الي الله عز وجل في العديد من المواقف، وخاصة في أوقات الشدة والبلاء والحاجة، ويجب أن يدعو العبد ربه في السراء والضراء وفي كل وقت، وخاصّةً إذا ألمّ به مرضٌ ما، فيدعوه ليكشف عنه الأذى والسّوء .. ويسعدنا أن نستعرض معكم الآن في هذا الموضوع من خلال موقع جريدة المقال باقة رائعة من أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل بإذن الله تعالي، أجمل دعاء للمريض نقدمه لكم الآن نتمني أن تستفيدوا منه وتنشروه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتي تعم الفائدة .

أفضل أدعية للمريض بالشفاء العاجل

  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهمّ، يا مُفرّج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرّين، اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ، يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

     

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

أدعية قصيرة للمريض

  • بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء، ثلاث مرّاتٍ.
  • أعوذ بكلمات الله التّامات من شرّ ما خلق، ثلاث مرّاتٍ.
  • سبحان الله وبحمده، لا قوة إلا بالله، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، أعلم أنّ الله على كلّ شيء قدير، وأنّ الله قد أحاط بكلّ شيء علماً. حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، سبع مرّاتٍ.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير. أفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد. ربّنا اكشف عنّا العذاب إنّا مؤمنون. ربّنا عليك توكّلنا، وإليك أنبنا، وإليك المصير. لا إله الا الله الحليم الكريم، لا اله الا الله العلّي العظيم، لا إله الا الله ربّ السّماوات السّبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير، الحمد لله الذى لا إله إلا هو، وهو للحمد أهلٌ، وهو على كلّ شيء قدير، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

عن الكاتب

رضوي عادل

التعليقات