التخطي إلى المحتوى

الوطن ليس مجرد بقعة بسيطة علي الارض، ولكنه مكان ينتمي الي الروح والجسد، الوطن بقعة ننتمي اليها وتنتمي إلينا هي ايضاً، فالانسان يعيش في وطنه بروحه وانتمائة وشعوره بحبه وتحمل المسئولية والتقدير تجاهه، فعلي الرغم من أن الوطن مجرد كلمة بسيطة تتكون من حروف قليلة ، ولكنها تحمل في طياتها معاني عظيمة ورائعة جداً تعجز الكلمات عن وصفها او التعبير عنها، فالوطن هو الهوية التي يحملها الانسان ويفتخر بها في كل مكان، الوطن هو مكان يلجئ اليه الانسان في كل وقت ويشعر فيه بالأمان والسلام والحماية والرعاية، هو بمثابة حضن دافئ يحتوي الانسان ويشمله ويجمع سكانه معاً في رخاء وسعادة وسلام، فالوطن نعمة من نعم الله عز وجل علينا، ولذلك يجب علي كل انسان أن يحمي وطنه ويدافع عنه ويفديه بروحه وبكل ما يملك، ويعمل ويحتهد دائماً حتي يبقي الوطن صامداً آمناً مستقراً، ومهما كنت الشعراء والكتاب من عبارات وكلمات في حب الوطن تبقي كل الاشعار والكلمات قليلة أمام هذا الشعور الرائع، والقيمة الحقيقية للوطن في قلب كل انسان سوى .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع عبر موقع جريدة المقال تشكيلة رائعة ومميزة من عبارات عن الوطن 2017 ، اجمل الكلمات المؤثرة والخواطر الرائعة عن حب الوطن لا تفوتكم ، استمتعوا معنا بقراءة اجمل عبارات عن الوطن .

كلمات رائعة عن حب الوطن

  • قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه، أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.
  • وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفوَ، إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنى بِبِحُبِ هذا الوطن.
  • وطننا هو العالم بأسره، وقانوننا هو الحرية، لا ينقصنا إلّا الثورة في قلوبنا.
  • بين أول رصاصة، واخر رصاصة، تغيرت الصدور، وتغيرت الأهداف، وتغير الوطن.
  • أتجوّل في الوطن العربي وليس معي إلّا دفتر.. يرسلني المخفر للمخفر.. يرسلني العسكر للعسكر.. وأنا لا أحمل في جيبي إلّا عصفور.. لكن الضابط يوقفني.. ويريد جوازاً للعصفور.. تحتاج الكلمة في وطني لجواز مرور.. أبقى مرميّاً ساعاتٍ منتظراً فرمان المأمور.. أتأمّل في أكياس الرمل ودمعي في عينيّ بحور.. وأمامي ارتفعت لافتةٌ تتحدّث عن وطن واحد.. تتحدّث عن شعب واحد.. وأنا كالجرذ هنا قاعد.. أتقيّأ أحزاني وأدوس جميع شعارات الطبشور.. وأظلّ على باب بلادي مرميّاً كالقدح المكسور.
  • تشرّبت أرواحنا حبّ الوطن لتشتاق أرواحنا العودة إليه إن سافرنا، للقريب أوالبعيد مطالبون بكلّ نسمة هواء ونقطة ماء تسلّلت إلى خلايا أجسادنا، مطالبون بكلّ خطوة خطَتها أقدامنا على كلّ ذرّة من تراب أرض وطننا الغالي، نحو تقدّم الوطن تخطوا، نحو رفعة اسم الوطن تخطوا، وتشمّر عن سواعدها للدّفاع عن حمى وحدود أرض الوطن.
  • الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي وأصدقائي، وحبي لوطني يدفعني إلى الجد والاجتهاد والحرص على طلب العلم والسعي لآجله كي أصبح يوماً ما شاباً نافعاً أخدم وطني وأنفعه وأرد إليه بعض أفضاله علي.
  • إنّك إذا قتلت باسم شيء تراه طيباً .. كالعقيدة، أو المذهب، أو الوطن .. أو الدفاع عن العدل أو الحرية .. لا يجعلك قاتلاً فقط .. بل قاتلاً مادحاً لقتلك. – عبد الله القصيمي
  • للوطن وبالوطن نكون.. أطفال نشأنا وترعرعنا.. وطلاب درسنا وسهرنا.. وموظفون أينما كنا حملنا أمانة العمل ورفعة وتقدم الوطن بإخلاص واجتهاد ومثابرة وإخلاص أمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، إخلاصاً أمام كل ما يرتبط بوطننا.
  • سوف لن يهدأ العالم حتى ينفذ حب الوطن من نفوس البشر. – جورج برنارد شو .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *