التخطي إلى المحتوى
اذكار المساء كاملة وفضل الحفاظ علي أذكار الصباح والمساء رائعة فعلاً

ذكر الله ودعاءة هو غذاء الروح وشفاء للنفس، فما أجمل أن يكون الانسان دائم الذكر قلبه عامر بذكر الله تعالي والتقرب اليه ودعائه في كل وقت في اوقاته، حيث يقوي الذكر العلاقة بين العبد وربه، ويغذي روحه، واذكار المساء لها اهمية كبيرة جداً في حياة كل انسان، فهي تملئ القلب بالسرور والراحة والطمأنينة والأمن وتشعر الانسان بقربه من الله عز وجل، كما تدفع عنه المصائب والفتن بأمر الله ، ويسعدنا أن نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقعنا جريدة المقال اذكار المساء كاملة وفوائد قراءتها وفضل المحافظة عليها استمتعوا معنا بالاستفادة من هذا الموضوع الرائع ، كما يمكنكم مشاركته ايضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر حتي تعم الفائدة، تقبل الله منا ومنكم وجعله في ميزان حسناتنا جميعاً آمين .

فضل قراءة اذكاء المساء والمحافظة عليها للمسلم

  • طرد الشيطان وابتعاده عن المسلم ومنعه عن الحاق أى ضرر به .
  • الاذكار تحفظ الانسان من كل شئ .
  • الله قد وكّل لك ملائكه مسلّحين يحمونك من كلّ أذى تعلمه أو لا تعلمه.
  • يأخذ بيدك النبي صلي الله عليه وسلم حتي الجنة .
  • يعتقك الله تعالي من النار بإذن الله .
  • تكون قد أديت شكر يومك وليلتك بهذه الاذكار .
  • أنك استغفرت الله باستغفار لومتّ من يومك أو ليلتك دخلت الجنة.
    ملأت الميزان أجراً وفضلاً بهذه الكلمات والاذكار .
  • لن يأتي أحد افضل منك يوم القيامة إلا من زاد علي تسبيحك وتهليلك عدداً وتفكراً .
  • تصدقت بما هو أفضل من مئة بدنة ومائة فرس يٌحملٌ عليها، ومائة رقبة معتقة، بكلمات معدودات .. فضلا من الله ونعمه.
  • تدرك شفاعة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم .

أذكار المساء كاملة

  • اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، (اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا) وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور (المصير). اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني و أنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. (من قالها موقناً بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنّة وكذلك حين يصبح) .
  • اللهم إني أصبحت (أمسيت) أشهد ك و أشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك. (أربع مرات) من قالها أعتقه الله من النار.
  • اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر. اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت – (ثلاث مرات).
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم – (سبع مرات). من قالها كفاه الله ما أرهمّه من أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره، اللهم إني أسألك العفو و العافية، في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم إحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي. اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم. بسم الله الذي لا يضر مع إسمهُ شيء في الأرض ولا في السَماء وهو السميع العليم – (ثلاث مرات) من قالها لم يَضره من الله شيء.
  • رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولآ. (من قالها حين يُصبح وحين يُمسى كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة) يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين – (ثلاث مرات). أصبحنا و أصبح (أمسينا وأمسى) الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه، ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشره ما بعده.
  • أصبحنا و أصبح الملك لله ،(أمسينا وأمسى الملك لله) والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر. أصبحنا (أمسينا) على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • (قراءة آية الكرسي) أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.
  • (قراءة سورة الإخلاص – ثلاث مرات) أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ. (قراءة سورة الفلق – ثلاث مرات) أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ. (قراءة سورة الناس – ثلاث مرات) أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ. (من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شيء) .
  • قراءة (خواتيم سورة البقرة) أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. (من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه) .
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ – (ثلاث مرات). الله إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً – (إذا أصبح). أستغفر الله وأتوب إليه – (مائة مره في اليوم).
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق – (ثلاث مرات إذا أمسى). اللهم صل وسلم على نبينا محمد – (عشر مرات). سبحان الله و بحمده – (مائة مره). اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لا نَعْلَمُهُ. – (ثلاث مرات). اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر، وَالفَـقْر، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ – (ثلاث مرات).
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شئ قدير – (عشر مرات) أو (مرة واحدة عند الكسل). لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير- (مائة مرة إذا أصبح). سبحان الله وبحمده : عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته – (ثلاث مرات أذا أصبح).

عن الكاتب

رضوي عادل

التعليقات