التخطي إلى المحتوى
السيسي : العلاقات بين مصر والمانيا شهدت تطور كبير في الفتره الاخيره

لقاءات موسعة وانشطة متعدده شهدتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين علي هامش مشاركته في القمة اللتي تنظمها الرئاسة الالمانيه لمجموعة العشرين للشراكة مع افريقيا. زيارة الرئيس لبرلين بدأت بالمشاركة بفاعلية المنتدي الاقتصادي المصري الالماني الامر اللذي جاء ليؤكد عمق العلاقات بين البلدين خاصةً علي الصعيد الاقتصادي .

السيسي شدد علي حرص البلدين علي تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بعد حالة الازدهار اللتي شهدتها مؤخراً مؤكدا تمتع مصر بالعديد من المزايا الاقتصاديه واللتي يأتي علي رأسها حجم السوق الكبير و الواعد كما شارك الرئيس في اعمال القمة الالمانية للشراكة مع افريقا اذا اكد السيسي ان المبادرة الالمانية للتعاون مع القارة السمراء.

تهدف الي جذب الاستثمارات لافريقيا السيسي اكد ضرورة تكاتف الجهود للتعامل الحازم مع ظاهرتي الارهاب و الهجرة غير الشرعية في ظل تأثيرهما الكبير علي التوازن والاستقرار الدوليين وفي اليوم الثالث لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في برلين اجرأ مباحثات مع وزير الخارجية الالماني (زيجمار جابريل) تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائيه والقضايا الاقليميه وفي مقدمتها التحديات اللتي تواجه منطقة الشرق الاوسط .

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزعيم الاغلبية البرلمانيه (فولكر كاودر) كان الرئيس اختتم نشاطه امس بالمشاركة بمائدة مستديره دعت اليها المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل وتم خلالها مناقشة الاستثمار في البنية التحتيه في الدول الافريقية.

عن الكاتب

التعليقات