التخطي إلى المحتوى
اخر تصريحات شفيق غير مسموح لأي شخص التصرف في سيادة تيران وصنافير الا بالاستفتاء

قال المرشح الرئاسي السابق الفريق احمد شفيق ، في مساء يوم الثلاثاء أنه غير مسموح لأحد التصرف في اي أرض خاضعه للسيادة الا بالاستفتاء الشعبي . مضيفا انه , من الممكن ان ننتظر قرار محكمة الدستور وبعد ذلك ينتهي الموضوع . وانتقاد الفريق شفيق لتخبط مواقف الدولة اللتي أدت الي تحويل القضيه لمحكمة الدستور العليا.

كما أرسل رئيس الوزراء في نفس الوقت الأتفاقية الي مجلس النواب . قائلا <هنضحك الناس علينا> . و أضاف شفيق < ليس لأعضاء مجلس النواب و مجلس النوب تدخل في السلطات السيادية وما علي المجلس الا احالة الموضوع الي الاستفتاء.

و حذر  رئيس الوزراء السابق من التنازل عن تيران وصنافير للسعودية , باحتسابها دولة خليجيه صديقه , لعدم تقسيم المياه الاقليميه في تيران , اللتي مساحتها 8 كيلو متر , ل3 أجزاء , الجزء الاول يكون 2 كيلو متر مياه اقليميه لمصر , والجزء الثاني يكون 2 كيلو متر مياه للسعودية , والجزء الثالث يكون 4 كيلو متر مياه دولية ولا يوجد لأحد الصلاحيات في التحكم بها .

وقال شفيق مضيفا: أن تلك الاتفاقيه ستسمح بمرور حركة الملاحه من ايلات الاسرائيليه الي خليج العقبه من دون تدخل او سيطرة من اي دولة . وتابع الفريق شفيق : اللذي سيحدث يقع عليه احتمالين , الاحتمال الاضعف عمل مشروع سكك حديدية امتداده من البحر المتوسط الي ايلات , والاحتمال الاكبر انشاء قناة من البحر المتوسط للنقب  , وذلك يؤدي الي تهديد قناة السويس  وتهديد حياتنا جميعاً .

عن الكاتب

التعليقات