التخطي إلى المحتوى
شروط التحويل من الازهر الى التربية والتعليم العام قبل الشهاده الاعدادية

شرح شروط وكيفية التحويل من الازهر الى التربية والتعليم او العام قبل الشهاده الاعدادية والشروط حيث يتم فتح باب التحويل من الازهر الى التربية والتعليم او من التربية والتعليم الى الازهر يتم بداية من شهر 8 حتى اول شهر 9 اى قرب بدء الدراسة اى انه يتم التحويل فى خلال شهر واحد فقط ولكن بشروط واضحه لكلا الطرفين تختلف من التربية والتعليم والازهر باختلاف سن التحويل.

وفيما يلى ننشر لكم الشروط اللازمة للتحويل من الازهر للتربية والتعليم يجب ان يكون الطالب فى الفترة الدراسية الابتدائية او الاعدادية دون الثانوى بشرط عدم نجاحه فى الشهاده الاعداديه او الصف الثالث الاعدادى الازهرى او قبل هذه المده يتم التحويل دون اى مشاكل ولكن اذا كان الطالب فى الصف الثالث الاعدادى لن يستطيع التحويل اذا نجح فى هذه السنه.

اما اذا كان الطالب يريد التحويل من التربية والتعليم الى الازهر اى العكس فيقتصر ذلك على فترة الابتدائية فقط او الصف الاول الاعدادى بسبب وجود اختبارات القران الكريم فى بداية المرحله.

اجراءات التحويل من الازهر الى التربية والتعليم او العكس:

1- طلب تحويل من المدرسة او المعهد المحول منه وموافقة المكان المنقول اليه.
2- اعتماد الادارة التعليمية ف الازهر والتربية والتعليم.
3- اهم الشروط للتحويل يجب ان يكون ولي الامر بشخصه او توكيل منه او حكم قضائي وهناك شرط اخر اخر لا يسمح ان يكون الطالب المحول راسب لسنتين متتاليتين اما ناجح او راسب سنة واحدة.

4- بيان نجاح يتم الحصول عليه من خلال المعهد او المدرسة التابع لها.

5- يجب التحويل فى الفترة بين 1 اغسطس وحتى 1 سبتمبر اى فى فترة التحويل المسموح بها.

6- كما يشترط فى قبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية قسم لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبي – خاص لغات)، بشرط نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى و المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، وايضا دراستهم لمادتي الرياضيات باللغة الأجنبية الأولى والعلوم.

فى حالة وجود اى اسئلة تخص الموضوع برجاء ترك تعليقاتكم اسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم فى اقرب وقت ممكن حول ما يخص التحويل من الازهر الى التربية والتعليم او العكس اذا توافقت كافة الشروط المذكوره اعلاه فيمكنك التحويل بدون اى مشكلة.

عن الكاتب

mahmoud

التعليقات