أخر الأخبار

حالة الطقس اليوم الجمعة 9/6/2017 ودرجات الحرارة المتوقعة في جميع المحافظات

نرحب بزوار موقع جريدة المقال ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 9 يونيو 2017 ودرجات الحرارة المتوقعات علي جميع محافظات الجمهورية والقاهرة، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجميلة اليوم استمرار الطقس الحار علي السواحل الشمالية للبلاد شديد الحرارة علي باقي الانحاء نهاراً لطيف ليلاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة علي السواحل الشمالية مصاحبة لسقوط الامطار علي اقصي الغرب والرياح اغلبها شمالية شرقية معتدلة نشطة علي شمال الصعيد محملة بالاتربة والرمال، كما تنشط الرياح كذلك علي البحر الاحمر وخليج السويس ويتوقع الخبراء اضطراب الملاحة البحيرة اليوم .

وقد ذكر خبراء الطقس اليوم أنه يسود طقس حار علي الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة علي جنوب البلاد نهاراً لطيف ليلاً، وهناك فرصة لسقوط امطار خفيفة علي السواحل الغربية للبلاد، اما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فإنه ارتفاع الامواج متوسط يصل من متر ونصف الي مترين، والبحر الاحمر معتدل الي مضطرب ع ارتفاع الامواج من مترين الي مترين ونصف .

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة 37 والصغرى 26، وفي الإسكندرية 27 والصغرى 23، وفي مطروح 26 والصغرى 21، وفي الأقصر 45 والصغرى 26 .. وفيما يلي نقدم لكم درجات الحرارة اليوم الجمعة 9 يونيو 2017 في بعض محافظات الجمهورية .

درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/6/2017 في القاهرة ومحافظات الجمهورية

المحافظات الصغرى الكبرى
القاهرة 20 36
الإسكندرية 21 27
بورسعيد 20 31
مرسى مطروح 19 26
الإسماعيلية 18 36
شرم الشيخ 26 37
أسيوط 23 38
الأقصر 25 42
أسوان 26 44

وقد صرح الدكتور أحمد فاروق  مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية ان السبب الرئيسي وراء الكتل الهوائية التي ضربت البلاد خلال الايام القليلة الماضية هو هواء ساخن قادم من شبة الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن تدخل هذه الكتل جنوب البلاد وتؤدي الي تغيرات في الطقس وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصة بالجنوب، وقد نوه عن ضرورة لجوء المواطنين الي المستشفيات علي الفور في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الشعور بضيق التنفس او التعرض لضربات الشمس وذلك لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم حيث أن عليهم سرعة التوجه الي المستشفيات للتعامل مع الامر علي الفور من قبل الاطباء والمتخصصين بالاضافة الي ضرورة ارتداء غطاء للرأس خلال ساعات النهار وذلك لتجنب الاصابة بضربات الشمس الابتعاد عن التعرف المباشر للشمس قدر الامكان في النهار .

الوسوم

رضوي عادل

محرره فى الموقع واعمل فى الصحافة منذ 2011 كما اقوم بالعمل على العديد من المواقع المصرية الاخرى كمحرره ومتخصصه فى تحرير المواضيع واعادة صياغتها وتصحيح الاخطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق