التخطي إلى المحتوى
رئيس شركة المياة : إجراءات للتيسير وفتح مجالات التصالح مع المخالفين

يعانى المواطنون فى محافظة القليوبية من ارتفاع فواتير المياه التى آصبحت شهرية بعد آن کانت کل شهرین، حیث آشار العدید من الأهالى أن الفواتير معظمها « خزافية» لا تعبر عن الاستهلاك الحقيقى لهم حيث إنه لا يتم أخذ القراءة الخاصة بالعدادات.

آحمد جمال عبداللطیف، من کفر شکر يؤكد أنه فوجى بمطالبته بسداد فاتورة المياه بمبلغ ۲۷۵ جنیها عن شهر آکتوبر بالرغم آنه کان ید فع ۵۰ آو ۱۰ جنیها، بینما یشیر صلاح عبدالکریم الی آن الشرکة آصدرت قاتورة شهر آکتوبر ۱۰۰ جنیه بعد آن کان ید قع ۳۰ جنيها فقط، لافتا إلى أن الفاتورة بها بعض البنود التى يتم استقطاع أموال من خلالها بالرغم من عدم الاستفادة منها مثل بند صيانة العداد حيث إنه لا تتم قراءة العداد أو صيانته .

وتساءل أمير فؤاد عن مدى قانونية قيام الشرکة با صدار الفواتیر کل شهر بدلا من کلی شهرين، لافتا إلى أن فواتير المياه تضاعفت أسعارها خلال الشهور الأخيرة رغم عدم الإعلان عن ذلك مثلما حدث مع الكهرباء ولکننا ضوجتنا بتقل۔ ایرات جزاقیة لا تستنل۔ إلى الواقع بأى حال، لافتا إلى أن عبات فاتورة المياه أصبح يؤرق المواطنين ويزيدهم هما على همومهم، وطالب رئيس شركة مياه الشرب بتوضيح أسباب ارتفاع فاتورة المياه بصورة لم تحدث من قبل وعلى آی أساس يتم ذلك؟

ویؤکد ولید بر الف « موظف» آن ارتفاع قیمة قاتورة المیاه آخر شهور کان فکر فقیه فاذا کان الهدف هو ترشيد المياه فلماذا لا يتم التنبيه على المواطنين بذلك بدلا من رفع الفواتير خاصة الفقراء وأصحاب الدخل المحدود وقال إن فاتورة المياه لمنزله عن شهر أكتوبر وصلت الی ۷۵ جانیها بعد آن کان ید قع شهر یا فقط ۲۰ جنیها و ۳۰ جنیها. 

من جانبه أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية أن الشركة لديها فريق عمل على أعلى مستوى خاصة فى مجال قراءة العدادات ويتم احتساب قيمة القراءات حسب القانون واللوائح المتفق عليها ويكون احتساب القيمة على القراءة الفعلية وليس جزافيا كما يقول البعض . وأشار مجاهد إلى أن هنالك بعض الإجراءات الجديدة للتيسير على المواطنين بعد تزايد الش کاوی من ارتفاع قیمة قوائد و مقایسات المياه حيث تمت الموافقة على تقسيط قيمة مقايسات توصيل المياه للمنازل واحتساب أسعار المياه المتأخرة تكسر سنوات سابقة وفقا للأسعار خلال تلك السنوات فى حينها وكذا تقسيط كافة المتأخرات المستحقة عن فترات سابقة على 3 سنوات و توزیع استهلالك العداد الفنی یغنی آکثر من وحدة سکنیة علی عدد الوحدات المستفيدة الأمر الذى يؤدى إلى محاسبة كل من تلك الوحدات بأسعار مخفضة المواطنین المخالفین بالتعدی علی الشبکات وإيقاف الإجراءات القضائية ضدهم بعد الوفاء بالتزاماتهم وفقا للضوابط والقواعد التى تنظمها اللوائح المعتمدة والمقررة فى هذا الشأن .

كما تضمنت التيسييرات الجديدة إلغاء المصروفات الإدارية ونسبتها 10 ٪ من قيمة المقايسات والاكتفاء بمقابل الإشراف الفنى لدى قيام المواطن بالتوصيل بمعرفته وعلى نفقته مع ترحيل الزيادة بقراءات العدادات للدورة اللاحقة بما يضمن عدم تجاوز قيمة الفاتورة لنسبة ٢0٪ عن فاتورة الدورة السابقة .

عن الكاتب

رجب الجداوي

التعليقات