التخطي إلى المحتوى
قريباً .. علاج مريض السرطان بـ6 جنيهات

قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن المعهد يعد حاليا البروتوكول الخاص بالدراسة الإكلينيكة لإجراء تجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب على الانسان، موضحا ان البروتوكول هام جدا، حيث إنه سيوضح كيف ستنفذ الدراسة بالتعاون مع المعهد القومى للاورام۔

من جانبه، اکد الدکتور آحمد عبدون، الانستاذ بالمركز القومى للبحوث، ورئيس الفريق المصرى، انه سيتم التقدم بالملف الخاص بطلب الحصول على الموافقة لاجراء التجارب على البشر إلى وزارة الصحة الشهر المقبل. وأضاف عبدون، أن التجارب السابقة استخدمت بواسطة عبوات كلوريد الذهب، حيث يبلغ ثمن الواحدة منها 6 آلاف جنيه، مؤكدا أنها تكفى لعلاج ألف مريض أى أن علاج المريض الواحد سيتكلف 6 جنيهات فقط.

وأكد عبدون، أن جزيئات الذهب المستخدمة لها خاصية فريدة فى التفريق بين الخلايا السليمة والخلايا السرطانية، حيث إنه عند تعریض الجزءالمصاب بالسرطان من الجسم لأشعة الليزر فسان جزيئات الذهب النانو مترية تمتص طاقة الليزر، ثم تبعث حرارة تؤثر بصورة مباشرة على الخلايا السرطانية المحقونة بالذهب، مما يؤدى إلى انفجارها وموتها فى فترة زمنية بسيطة دون التأثير على الخلايا السليمة، وتابع عبدون، أن 6 جنيهات فقط لعلاج المريض لا تمثل شيئا مقارنة بثمن الكيماوى الذى يعالج به مريض السرطان حاليا.

عن الكاتب

عَمار بن شعيب

التعليقات