التخطي إلى المحتوى
سعفان يطالب الراغبين في العمل بالخارج بعقد معتمد

شدد محمد سعفان، وزیر القوی العاملة، علی ضرورة الحصول العمالة المصرية الراغبة فى العمل بالخارج على عقد عمل موثق ومعتمد من الوزارة، فضلا عن دخول الدولة التى يرغبون فى العمل بها بطريقة قانونية.

وأشار « سعفان » إلى أن المستشارين والملحقين العماليين بسفارات وقنصليات مصر بالخارج يتوانون فى تقديم المساعدة للعمالة المصرية فى دول العمل ولو بإبداء النصح والمشورة. وأصدرت الوزارة إرشادات للعمالة المصرية الراغبة فى العمل بالخارج والمتواجدة فى دول العمل، بضرورة التواصل مع السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل العمالى بالخارج، للعمل على حل آى مشكلة قد تصادف العاملي خلال عمله . وتلقى الوزير تقريرا من عزت عمران بميلانو الايطالية .

المستشار العمالی التابع للوزارة، بالإرشادات التى يجب على العامل المصرى تنفيذها، وهى حرصه على العمل بصورة رسمية لحفظ حقه وحق أسرته فى التأمينات والمعاشات، محذرا بعدم التوقيع على شيكات على بياض لصالح صاحب العمل بحجة احتياج العامل للعمل، وضرورة التشاور مع المستشار العمالى قی کل ما یخصی عمله .

و شداد عمران على ضرورة تاكد العامل من جدية صاحب العمل فى تثبيته بعقد رسمى، و آلا یعتمد علی آنه یسلمه شهریا کشفا بمفردات مرتب « البوستباجة »، بل لابد من التوجه لأقرب مکتب تأمینات و معاشات و طلب کشف مفسر بتأميناته (( استراتودل الکونت )) آو التواصل مع المستشار العمالى. 

عن الكاتب

التعليقات