التخطي إلى المحتوى
الإشغالات السياحية بالغردقة وشرم الشيخ تكذب تحذيرات الغرب

شهدت الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع قرب الاحتفال بالعام الجديد ، وعيد الميلاد المجيد، وتراوحت نسبة الإشغالات ما بین ۵۰ و ۷۰٪ بالف نادقی، و وصلت إلى 90٪ بالقرى السياحية، بينما تراجعت بشرم الشيخ لتصل إلى ٪۲۵، فیما لم تتعدال ۲۰٪ فی جمیع الفنادق الثابتة والعاتمة بالأقصر، لكن شهدت ارتفاعا ملحوظا بلغ نحو 40 ٪ بفنادق آسوان .
فی سیاق متصل، قالی مصدر مسؤول بغرفة المنشآت الفندقية بالغردقة، إن التحذيرات الأمريكية والغربية، لن تؤثر على إشغالات شرم الشيخ، خاصة أنه لا يوجد سیاح آمریکیون فی المدینة. ووصف عدد من خبراء قطاع السياحة التحذيرات من السفر إلى مصر والأردن بأنها «روتينية ويتم إطلاقها مع اقتراب الاحتفال بأعياد المیلاد»، موکلین آن عودة بعضی مقاتلى تنظيم داعش إلى تونس، والمخاوف من وقوع أحداث إرهابية بمنطقة الشرق الأوسط السبب فى إصدار هذه التحذيرات .

من ناحية أخرى، أعلن طارق عامر، محافظ البنك المرکزی، انشاء صندوق برآس مالی ۵ ملیارات جنیه، لتمويل صيانة الفنادق ومد أجل مديونيات القطاع السياحى حتى العام ۲۰۱۸، و آن حجم استثمارات الحكومة فى القطاع السياحى يبلغ ۵۸ ملیار جنية .

عن الكاتب

محمد أمزيل

التعليقات