التخطي إلى المحتوى
وفد القبطية الأمريكية يصل مصر لدعم السياحة

وصل للقاهرة، أمس الأول، و فد الهيئة القبطية الأمريكية، من الولايات المتحدة، لزيارة مصر فى الكريسماس ودعم السياحة المصرية، وذلك على متن شركة مصر للطيران، وضمت الرحلة العشرات من أبناء الجالية المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة نیوجیرسی ونیویورك .

وقال المهندس عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، منظم الزيارة: إن الهدف من الرحلة دعم الاقتصاد المصری والترويج لزيارة مصر فی الکریسماس ومسار العائلة المقدسة وهى إحدى توصيات مؤتمر دعم الاقتصاد المصری اللذى نظمته الهيئة أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للامم المتحدة وحضره آکثر من ۳۰ نائبا من البرلمان المصرى وعدد كبير من رموز الجالية فى أمريكا ورجال الأعمال المصريين وأعضاء بالكونجرس الأمريكى. 

وأضاف ( عجيب) آن برنامج الرحلة  يتضمن زيارة الاماكن السياحية فى الأقصر والغردقة والقاهرة والإسكندرية ولقاء بعض المسؤولين والوزراء وقيادات الأزهر والكنيسة، مشيرا إلى أنه بالرغم من حادث البطرسية الإرهابى، إلا أنه لم يتن منظمى الرحلة عنها لتوجيه رسالة قوية للارهاب أن مصر آمنة بالرغم مما يحاولون تصديره للدول العالم. وقال إن السياحة المصرية ستتعافى قريبا، خاصة بعد الأنباء عن قرب عودة رحلات الطيران من روسيا إلى مصر.

وأشار إلى أن كل المشاركين فى الرحلة سیکونون بمثابة سفراء لمصر لد۔ عم والترويج للسياحة وسيتبع ذلك حملة من إعلانات الأوت دور فى الميادين الهامة کالتايم سکویر واستنجار شاحنات كبيرة عليها علم مصر للترويج لزيارة الأمريكان لمصر ودعم السياحة المصرية، خاصة أن مصر تتضمن أقدم الأماكن التاريخية وأقدم الحضارات والاثار بالإضافة للسياحة الشاطئية الرائعة.

وأضاف أن الجاليات المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للتعاون والتنسيق لتكون «لوبی مصری» قویا و مؤثرا فی السیاسة الأمريكية، خاصة تجاه القرارات الخاصة بمصر، وأن «اللوبى) سيظهر للنور وأرض الواقع فى القريب العاجل .

عن الكاتب

التعليقات