التخطي إلى المحتوى
وزير التموين : لا زيادة في سعر الخبز ومخزون السلع الأساسية يكفي 4 أشهر

أكد اللواء محمد على مصيلحى، وزیر التموين، أن المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية يكفي لمدة 4 أشهر، مشيراً إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قدم دعما اضافیا للوزارة بمبلغ ملیار و ۸۰۰ ملیون دولار لتأمين السلع الأساسية لمدة 6 أشهر مقبلة وأضاف الوزير بمكتب محافظ المنوفية، خلال زيارته للمحافظة، أمس، أنه لا زيادة فى سعر الخبز وسيظل عند 5 قروش على الرغم من زيادة تكلفته إلى 54 قرشا .

وأشار مصيلحى» إلى أنه تم تشكيل لجنة من  وزارات لتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين بدءا من يناير المقبل، لافتا إلى لبطاقات التموين الذى يصل إلى ٩ % مليار جنية ويسمح بإضافة الموالي وتابع أنه لا يوجد تلاعب فى قضية للاقماحہ بأسلوب غير صحيح للاستفادة من فرق السعر .  

وأضاف مصيلحی آنه يتم ضخ آلفا طن سکر شهریا بزیادة ۱۰ آلفا طن، بعدما أحجمت شركات القطاع الخاص عن التورید و سیتم تثبیت سعره عند ۱۰ جنیهات للمواطن خارج البطاقات التموينية، وسيظل بV جنيهات فى التموين. وطالب الوزير، الإعلام بعدم تضخيم المشاكل، حيث إن الشركات العالمية زادت من أسعار التوريد، بعد أن خلق الإعلام أزمة فى تصدير صورة سيئة عند وجود أزمات فى السلع الأساسية.

و آکد « مصیلاحی» آن الوزارة بد آت تنفیلد خطة لتطوير وتحديث المطاحن والصوامع والمصانع والمخابز وكافة المشروعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية لزيادة الطاقات 

الإنتاجية من الدقيق البلدى والفاخر وكافة المنتجات من المكرونة ومنتجات الدقيق، امر بمواجهة الغلاء وتوفير رصيد و آضاف مصيلحى ) خلال افتتاح آعمال التطویر قی مطاحن شبین الکوم، التابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، بحضور وتكنولوجيا عالمية حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز الل۔ عم والذى يعادل يوميا حوالى260  مليون رغيف .

عن الكاتب

التعليقات