التخطي إلى المحتوى
المطارات تحت السيطرة الامنية بعد انفراجة أزمة السياحة

تشهد الموانى والمطارات إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع بدء عودة السياح لمصر تدريجيا، خصوصا مع انطلاق موسم السياحة للاحتفالات بالكريسماس. وقامت الأجهزة الأمنية بدعم الموانى والمطارات المصرية بأحدث الأجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة، لدعم منظومة التفتيش داخل المطارات، فضلاً عن التوسع فى تركيب كاميرات المراقبة بشكل كبير، ما يضمن تغطيتها لكل شبر داخل المطارات.

هذه الإجراءات تجرى وفقا للمعايير العالمية المتبعة فى المطارات الدولية، عن طريق الاستعانة بأحدث أجهزة للكشف عن المتفجرات والتشويش عليها، فضلا عن وجود أجهزة تفتيش ذات تقنيات عالية تسمح لرجال الأمن بالكشف عن أى محاولات للتهريب أو تمرير مخالفات.

كما تقوم الأجهزة الأمنية حاليا بعمل تحريات دقيقة ودورية عن العاملين فى المطارات والموانى، لضمان لسير العمل بسلام وأمان داخلها، وقامت بالاستعانة بعدد من ضباط شرطة السياحة بجميع المطارات، الذين يجيدون التحدث باللغات الاجنبية لاستقبال السياح والترحيب بهم، وتسهيل الاجراءات، وعمل دورات تدريبية لاتقان اللغة للعديد منهم، فضلا عن الاستعانة بالشرطة النسائية التى تتولى تفتيش السيدات، وتستقبل السياح القادمين لمصر بالورود.

عن الكاتب

التعليقات