التخطي إلى المحتوى
السيسي : ياريت كانت نسبة الجيش 50% من الاقتصاد ومش هنام لحد ما نعمل كل حاجة حلوة للشعب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن الشعب المصرى کریم و آصیل و تحملی الکتیر، وقال : ( مش هنام لحد ما نعمل كل حاجة حلوة من أجل هذا الشعب، وربنا يعينا ويقدرنا ). ونفى الرئيس امتلاك القوات السلحهٔ ما بين ۲۰ و ۵۰٪ من الاقتصاد القومى، مؤكدا أن نسبة مشاركة المؤسسة العسكرية فى الاقتصاد القومى تبلغ ما بين ۵. ۱ و ۲٪، و قالی :  یاریت القوات السلحهٔ کانت تمتاللاک ۵۰٪ من اقتصاد مصر .

وتابع السيسى، فى كلمته خلال افتتاحه توسعات شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش فى الجيزة، أمس، موجها حديثه للوزراء والمحافظين : « إذا يبقى الموضوع مفيش فيه محاباة ولا مجا ملة، و بنعمل کلده لان دی بلدنا و حاجتنا و لازم نطمن ان کلی وأشار إلى أن الناتج المحلى لمصر فى ظل عدد سكانها الحالى الذي یبلغ ۹۲ ملیون نسمة یجب آن یتراوح بین 30 و 40  تریلیون جنيه، موضحا أن هذا الامر لن يتحقق إلا بمشاركة كافة المصريين سواء فى القطاع الخاص أو العام، وأى من يستطيع أن يساهم فى خلق كيانات زراعية وصناعية للمصريين.

وقال الرئيس إن جميع المشروعات تتم مراجعتها فی الجهازالمرکزی للمحاسبات، كما تتم مراجعة القوائم المالية الخاصة بهذه المشروعات من ضرائب وغيرها، مشيرا إلى أن مشروعات القوات المسلحة لا تخضع لأى مميزات مختلفة عن مشروعات القطاع المدنى، وأوضح أن الفارق بين مشروعات القوات المسلحة وغيرها من المشروعات هو حجم الإدارة والانضباط الذى يضمن نجاح هذه المشروعات.

واختتم الرئيس مداخلته قاتلا : « تحيا مصدر بينا كلنا وهنتغلب علی مشاكلنا وه نعمل بفضل الله وباخلاصكم كل ما هو طيب للشعب المصرى .. أنا نفسى أعمل كل حاجة حلوة عشان الشعب المصرى، لأنه يستحق، وحملنا المسؤولية ووضع ثقته فينا کلنا سواء حکومة آو برلمان آو محافظين أو مسؤولين، وعيب علینا انتا مانکنشی عند مستوی آمالی و آمانی المصریين». وعقب استماعه لشرح مفصل حول تفاصيل المشروع، افتتح الرئيس مصنع الكلور والصودا البکاویة فی آبورواشی، و تفقد المعرض الخاص بمنتجات شركة النصر للكيماويات الوسيطة، كما تفقد غرفة التحكم الرئيسية فى المشروع للتعرف على تفاصيله وكيفية تشغيله واستعراض كافة التفاصيل المتعلقة به .

عن الكاتب

خالد الرفاعي

التعليقات