التخطي إلى المحتوى
السيسي : ظروف الدولة صعبة وكل واحد يمد إيده يحط حاجه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بطرح المستشفيات المتكاملة على مستوى الجمهورية على القطاع الخاص، لتحقيق الاستفادة منها، وزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وإيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين . وطالب الرئيس، خلال افتتاحه المرحلة الرابعة من تطوير المجمع الطبی للقوات المسلحة بکوبری القبة، أمس، الجهات المعنية بدراسة إنشاء كيان مؤسسى لتوفير المعدات الطبية والأدوية لجميع المستشفيات الحكومية والجامعية والتابعة للقطاع الخاص. واستمع الرئيس إلى شرح من اللواع آرکان حرب هارون آبوس حلی، مدیر المجمع الطبی، عرض خلاله نتائج أعمال المرحلة الرابعة للتطوير، التى شملت إنشاء مستشفى القلب التخصصى، وإنشاء مستشفى الاستقبال و الطواری و الحواد دت، ورفع كفاءة وتطوير مستشفى الباطنة ومبنى العيادات الخارجية والمراكز التخصصية، وتطوير المعامل المركزية للقوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم .

وسأل الرئيس، « أبوسحلى » : (هل بنا خل فلوس على انتظار السيارات فى تلك الساحات ؟ ) ، ورد «آبوسحلی»: «نعم یا فندم»، فعلق الرئيس، قائلا: « مهم جدا إننا ندور على مصدر دخل للمشاريع اللى بنفتتحها، عشان أحافظ على الخدمة اللى بتتقدم للناس، لازم آفکر آجیب الفلوس إزاى، وعشان نعمل إحلال و تجدید لازم قلوس، مشی هنقول الـ ٢٠ أو 2 جنيه انتظار السيارة عبء على المواطن، لأدى ظروف الدولة صعبة، لازم كل واحد فينا يمد إيده يحط حاجة».

واکد الرئیس نجاح القوات المسلحة فى خفض تكلفة استيراد الادوية والمعدات الطبية، بما وفر على الدولة جزءا كبيرا من العملة الصعبة، وشدد على ضرورة متابعة المسؤولين للمشروعات التى يتم تنفيذها، والإشراف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ خاصة ما يتعلق بصيانة تلك المشروعات حضر الافتتاح المهندسی شریف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صيد فى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة .

و اکد رئیس الوزراء، اللهی تعرض لحالة إجهاد أتناء حضوره افتتاح تطوير المجمع، عقب عودته إلى مقر وزارة الاستثمار، إن المجلس سيناقش، خلال اجتماع بعد غسل ، مشروع قانون الاست تمار، و است کمالی دراسة عدد من الملاحظات الواردة عليه من الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه بعد إقراره من مجلس الوزراء سيتم إرساله لمجلس الدولة تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لاستصدار القانون الخاص به. وأضاف رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات صحفية، أنه ستجرى المناقشة النهائية حول القانون خلال الاجتماع، على أن يتم استكمال الاجراءات الخاصة به من خلال العرض على مجلسى الدولة والنواب.

عن الكاتب

سلمان عبدالله

التعليقات