التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر المسؤولين : أمطار غزيرة لمدة أسبوع

وقع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة على مصر اعتبارا من اليوم، وطقس سياق يبلغ ذروته غدا وبعد غد ، ويستمر حتى الإثنين المقبل. وقال بيان للهيئة، إن أمطارا رعدية غزير ستسقط على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، بدءا من السلوم وحتى مدينتى رفح والعريش، تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتصل لحد الصقيع فى وسط سيناء حتى محافظات شمال الصعيد .

وناشدت هيئة الأرصاد قيادات المحافظات باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة، مطالبة المسؤولين عن هيئة الموانى للبحرين الأحمر والمتوسط، بتكثيف الاستعدادات بعد غد الاحد .

ورفعت وزارة الموارد المائية والرى، درجات الاستعداد القصویی بجمیع المحافظات، تحسبا للاثار المتوقع حدوثها، وقال المهندس عماد ميخائيل رئیس مصلحة الری قی تصریحات صحفایة آمس، إنه تم وضع برنامج لتصريف المياه فى الترع بما يتناسب واحتياجات الزراعات الشتوية فقط.

فى السياق نفسه، شهدت بعض المحافظات موجة من الطقس السيئ أمس، وتعرضت الإسكندرية لسقوط أمطار منذ الساعات الأولى من الصباح، ما أدى لارتباك حركة المرور. وشهدت محافظة البحيرة سقوط أمطار غزيرة أمس الأول. 

عن الكاتب

mahmoud

التعليقات