التخطي إلى المحتوى
97 اقتحاماً لمزلقانات و 17 تعدياً علي السكة الحديد في نوفمبر

كشف تقرير للهيئة العامة للسكة الحديد عن تزايد حالات الاعتداء علی المرفق بشکل لافت، خلال شهر نوفمبر الماضي و کشف اللواء مدحت شوشة، رئیس الهیئة، آنها ترصد ۸۱ حالة ايقاف جبرى للقطارات أثناء سيرها، وذلك خلال نوفمبر الماضى، لافتا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التى یاقوم بها بعض رکاب القطارات تمثل خطرا على أرواحهم. وقال شوشة إن الهيئة رصدت ٩V حالة اقتحام مواطنین و قائدی سیارات لمزلقانات، و78 حالة دهس نتيجة لعبور الجمھور وقائدي  المرکبات من الاماکن غیر المعدة للعبور .

و آضاف شوشة آنه تم رصد ۱۷ حالة اعتداء من جانب مواطنين على مختلف موظفى الهيئة، أثناء أداء عملهم، ما أدى لتعرض بعضهم الإصابات خطيرة. 

وناشد رئيس الهيئة القاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية بعدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد ، وإضرام النيران بها، وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات حيث تم رصد 9 حالات حریق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة الحديد .

وطالب رئيس الهيئة ركاب القطارات بعدم التعرض لبلف الخطر إلا فى الحالات الضرورية، حفاظا على أرواحهم ومصالحهم، ومنعا لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات، کما نباشد الواطنین وقائدي المرکبات توخی الحذر واتباع التعليمات الخاصة بعبور المزلقانات والحفاظ على ممتلكات الهيئة لأنها ملك للمواطنين . 

عن الكاتب

التعليقات