التخطي إلى المحتوى
منع دخول نجل بن لادن الأراضي المصرية بعد وصوله من قطر

منعت سلطات مطار القاهرة، مساء أمس الأول، عمر أسامة محمد بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، من دخول الأراضى المصرية. وأكد مصدر مسؤول، بمطار القاهرة، أن نجل بن لادن، وصل على متن طائرة مصر للطيران القادمة من الدوحة، رحلة رقم 940، وأثناء إنهاء الاجراءات تبين منع دخوله الأراضى المصرية، وغادر البلاد بعد إخطاره من قبل الجهات الأمنية، حيث اختار ترحيله إلى تركيا.

وقال المصدر، إن جهة أمنية، أكدت باقي إضافة اسم «عمر بن لادن» إلى قوائم 543 ،الممنوعين من الدخول إلى مصر التى عاش فيها بين عامى 2007 و2008، ولم يذكر سبب المنع .

وعمر بن لادن، وهو واحد من أبناء أسامة من زوجته الأولى وولد عام 1981، وتزوج زيجة ثانية فى مصر من بريطانية تدعى زينة محمد، وزوجته الأولى السعودية، وله ابن منها يدعى أحمد.

ويقيم بن لادن الابن بين مدينتى جدة والدوحة، وبدأ حياته فى المملكة السعودية بمجال البناء والعقارات، وتوجه بعد ذلك إلى العاصمة القطرية، ولديه شركة للتطوير العقارى هناك، تحت اسم « مجموعة بن لادن القطرية»، وأشارت بعض وسائل الاعلام الخارجية، إلى أن السلطات القطرية تسمحت لنجل زعيم تنظيم القاعدة المقتول، بالدخول فى منافسة للفوز بعقود بناء منشات خاصة بمونديال كأس العالم 2022.

عن الكاتب

سلمان عبدالله

التعليقات