التخطي إلى المحتوى
توزيع الأسمدة بإستخدام البطاقة الذكية في القليوبية

قال المهندس طه نعيم، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، إنه تقرر تطبيق نظام البطاقة الذكية لصرف الأسمدة لنحو ٢٤٢ ألف مزارع بالمحافظة. وأضاف أن نجو 196جمعية زراعية بدأت أعمال الحصر لمدة شهر، حيث يقوم كل مهندس مسؤول بالجمعية مع الموظفين بملء استمارة استبيان موضح بها اسم المزارع والرقم القومى والمساحة المنزرعة، وتسليمها بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة، للبدء فى استخراج البطاقات الذكية للفلاح لصرف الأسمدة والتقاوی . 

وتابع نعيم النظام الجديد يهدف غلي حصر فعلي لجميع الحائزين علي مستوي المحافظة ومساعدة الفلاح في صرف المستلزمات الزراعية للمساحة المنزرعة بالفعل لسد الثغرات ومنع التلاعب فى الاسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية، عبر أسلوب إلكترونى جديد تطبقه الشركة على مستوى المحافظة .

فی سیاق متصل، قال آبوالفتیان ضرغام، نقيب الفلاحين بالاقصر، إن النقابة ترفض المساس فى الوقت الراهن بأسعار الأسمدة المخصصة للجمعيات الزراعية، و آن زیادة طن الأسمدة إلى ٢ آلاف جنيه يضر بالمزارع ويجعل الـ150 جنيها زيادة فى طن القصب كان لم تكن، لافتا إلى أنها تؤدى إلى خسائر فادحة للمزارعين وشدد على أن النقابة ستقدم مذكرة عاجلة لخالد عبد المنعم نقيب الفلاحين للتأكيد على عدم المساس بأسعار الأسمدة حرصا على المزارعين وعدم تعرضهم لخسائر جديدة.

عن الكاتب

التعليقات