التخطي إلى المحتوى
القاضي يسمح بدخول أبناء المتهمين داخل القفص للقائهم

سمح الستشار حسن محمود فرید، أمس، لأبناء بعض المتهمين في قضية (اقتحام قسم حلوان)، بدخول القفص ومقابلة ذويهم، بعدما شاهد القاضى الأطفال قرب القفص الزجاجى، أثناء مرافعة الدفاع في القضیة التی جرت احداثها في آغسطس ۲۰۱۳، بالتزامن مع فض اعتصامى الإخوان برابعة والنهضة.

و شهدت الجلسة مشادات بين هيئة المحكمة والدفاع الذى بدا مرافعته طالبا إبداء بعض الطلبات، وهو ما أثار غضب القاضى وتلويحه بحجز القضية للحكم، وقال إن القضية منظورة منذ أكثر من سنتين وما يقوم به الدفاع تعطيل لسير العدالة.

واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم احمد عطية، الذى استهل مرافعته بالتماس البراءة لموكله، ودفع ببطلان امر الإحالة التكميلى المؤرخ بتاريخ 18 مايو ١٤ -٢، والذى تم من خلاله إحالة المتهمين للمحاكمة، – وببطلان محضر التحريات المسطر بمعرفة الشاهد رقم ۳۰ الضابط حازم سعيد، كما دفع بانعدام محضر الضبط الصادر من النيابة العامة كونه مبنياً موكله وأحد ضباط قسم حلوان، وأن موكله قدم بلاغاً بعدم وجود المتهم على مسرح الأحداث وقت وقوع على تحريات باطلة ومنعدمة، ثم استمعت المحكمة ضد هذا الضابط. وأكد مندورأن اسم المتهم وضع اقتحام القسم، وببطلان الدليل المستمد من أقوال لمرافعة دفاع المتهم ٢٢ واشار لوجود خلافات بين في هذه القضية بطريقة غير شرعية وكيدية، ودفع مندوب الشرطة «أيمن عفيفى». 

عن الكاتب

التعليقات