التخطي إلى المحتوى
السيسي يوجه بتكثيف التواجد الأمني في الأماكن العامة والتوسع في برامج تخفيف الأعباء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل والمالية، ورئيس الرقابة الإدارية. قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن الاجتماع تطرق إلى الحالة الأمنية فى البلاد بشکل عام، والاجراءات والاستعدادات التى تتخذها أجهزة الأمن لتأمين الأماكن والمنشآت الحيوية خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد .

ووجه الرئيس بتكثيف التواجد الأمنى بالمتنزهات والأماكن العامة والمناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية فى جميع أنحاء الجمهورية، وتحلى جميع أجهزة الأمن وأفرادها بأعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة، وشدد على أهمية تکاتف الجميع، مسؤولين ومواطنين، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة البلاد، وإحباط مساعى قوى الإرهاب لزعزعة استقرار الوطن .

وناقش الاجتماع متابعة الوضع الاقتصادى الراهن ونتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة، وأشار الرئيس إلى أهمية مواصلة الحكومة جهودها من أجل تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية والتوسع فى البرامج التى تخفف الاعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، مشيدا بما يظهره الشعب من التزام ومسؤولية خلال الفترة الحالية، وتفهمه لما يتم إجراؤه من إصلاحات اقتصادية ضرورية للقضاء على الاختلالات الهيكلية التى يعانى منها الاقتصاد، وبما يفسح المجال لتحقيق التنمية الشاملة التى يتطلع إليها المواطنون .

واستعرض الاجتماع الإجراءات التى تتخذها الحكومة من أجل الاستمرار فى توفير السلع الغذائية الأساسية بالأسواق، والحفاظ على استقرار أسعارها. وشدد الرئيس على مواصلة الجهود من أجل توفير الكميات المناسبة من مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بجميع المحافظات، مؤكدا ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق وإتاحة هذه السلع بأسعار مناسبة.

عن الكاتب

سالم الشميري

التعليقات