أخبار حكوميةأخبار محليةاخبارالأخبار

إنشاء منطقة حرة باسم “الشركة الإيطالية المصرية للصناعات التكنولوجية المستدامة SIM – TECK” بالعين السخنة

متابعة-بسنت عماد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، على مشروع قرار بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة، تحت اسم “الشركة الإيطالية المصرية للصناعات التكنولوجية المستدامة SIM – TECK” (ش.م.م)، على قطعة أرض مساحتها 40 ألف م2 بالعين السخنة – وادي حجول بمحافظة السويس.

وتختص المنطقة الحرة الخاصة بمزاولة عدة أنشطة تتمثل في إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج “الفلسبار” عالي الجودة، وإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج مادة “البايوكوارتز” خالية السيليكا، بالإضافة إلى إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج ألواح “اللابيتك” خالية السيليكا.

وبموجب مشروع القرار، تلتزم الشركة بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من حجم إنتاجها سنويا إلى خارج البلاد، واستخدام مكون محلي في منتجاتها بنسبة لا تقل عن 90%، خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات من تاريخ بدء التشغيل، فضلا عن استيفاء شروط الأمن الصناعي والدفاع المدني والحريق، وفقا للكود المصري المتبع في هذا الشأن، أو وفقا للقرارات الصادرة من الوزير المختص بشئون الصناعة بشأن المنشآت الصناعية.

ووفقا لمشروع القرار، تتولى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة متابعة نشاط المنطقة الحرة الخاصة، بما يضمن حُسن قيامها بأعمالها، والتأكد من استيفاء الاشتراطات المقررة وسلامة الإجراءات المتبعة لمزاولة النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى