انعقاد ملتقى التوظيف السابع بكلية الآثار بجامعة الفيوم

الملخص:

شهد الدكتور محمد كمال خلاف، القائم بأعمال عميد كلية الآثار، اليوم الإثنين، ملتقى التوظيف السابع ويوم الخريجين، بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

بحضور الدكتور محمد معتمد، وكيل كلية الآثار لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عبد الرحمن السروجي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علا عبد الرحيم مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة والدكتور أيمن مصطفى إدريس منسق الملتقى ومدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس وممثلي شركات سوق العمل والطلاب.

من جانبه أكد محمد كمال خلاف، أن الهدف الرئيسي لكلية الآثار كمؤسسة تعليمية هو تقديم خريج مؤهل بالمعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة لسوق العمل في ظل التطور العلمي والتكنولوجي الكبير في مجال ترميم الآثار مضيفا أن حصول الكلية على شهادة الجودة والاعتماد هو إضافة كبيرة لخريجيها.

وتابع أن الكلية تقوم بتطوير وتحديث مستمر للمناهج لمواكبة سوق العمل وأيضا تعمل على الارتقاء بمستوى خريجيها من خلال الدورات التدريبية المستمرة داخل وخارج الكلية والتي يشارك بها خريجى الكلية والمشتغلين بمجال الآثار من ١٢دولة عربية وكذلك استحداث عدد من البرامج البينية الجديدة بالتعاون مع كليات السياحة والفنادق والهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأشار الدكتور محمد معتمد، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسهم في تحقيق رسالة الكلية المتمثلة في إعداد خرج متميز من خلال أنشطة وحداته المختلفة ومن أهمها وحدة متابعة الخريجين التي تحرص على أحداث تواصل فعال بين الطلاب والخريجين وأصحاب سوق العمل من أجل التعرف على أحدث التطورات به ومواكبتها من خلال الدورات التدريبية والتحديث المستمر للمقررات وكذلك تبنى سياسة جودة فعالة.

وقدمت الدكتورة علا عبد الرحيم الشكر لإدارة الكلية لحرصها على عقد ملتقيات التوظيف بشكل دوري ومستمر مشير إلى وجود أكثر من ٢٠ مدربا معتمدا بالكلية تتضافر جهودهم لتقديم تدريب فعال للطلبة والخريجين، وقال الدكتور أيمن مصطفى: إن من أهداف وحدة متابعة الخريجين بناء قواعد بيانات حديثة ومتكاملة لكل خريج ومساعدة المؤسسات ذات الصلة للوصول إليهم بالإضافة لمتابعة ورصد كل جديد في مجال العمل الأثرى.

Exit mobile version