الذهب اليوم في مصر.. أفضل وقت لشراء المعدن الأصفر

الملخص:

أسعار الذهب.. ينصح تجار الذهب المواطنين بشراء الذهب خلال الفترة الحالية سواء بغرض الاستثمار أو الزينة، وذلك تزامنا مع ما شهدته الأيام الأخيرة من هبوط ملحوظ في الأسعار بالسوق المحلي، بعدما سجل سعر المعدن الأصفر أعلى مستوى له في تاريخه وهو 2800 جنيه للجرام عبار 21.

مع تذبذب أسعار الذهب، يبحث الكثير من المواطنين عن معرفة الموعد المناسب لشراء الذهب، وتعد الطريقة الأمثل لشراء المعدن الأصفر، هي مراقبة أسعار الذهب لمعرفة أفضل وقت للشراء.

وتوفر «المقال الاخباري» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وتعد الطريقة الأفضل لشراء الذهب بالنظر إلى الاتجاهات العالمية الحالية، وتخصيص مبلغ شهري أو ربع سنوي من الدخل لشراء السبائك والعملات الذهبية.

أنسب وقت لشراء الذهب

أوضح خبراء في الذهب، أن هناك أوقات محددة من كل عام يكون فيها شراء الذهب، وهي يناير ومارس وأوائل أبريل، أو من منتصف يونيو إلى أوائل يوليو.

أفضل طريقة لشراء كمية كبيرة من الذهب

من الأفضل شراء الذهب بكميات صغيرة بانتظام، من خلال تقسيم مشترياتك من الذهب، بدلاً من إجراء صفقة واحدة كبيرة.

سعر الذهب

أسباب ارتفاع الذهب في الأسواق

يرجع ارتفاع الأسعار بالسوق المحلي لعدة عوامل، من بينها ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، وارتفاع الطلب، ونقص المعروض في الأسواق، نتيجة وقف عمليات الاستيراد للذهب الخام، وعزوف المواطنين عن بيع ما في حيازتهم من المدخرات الذهبية، تحسبًا لارتفاعات جديدة في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب

جاء ذلك بعد أيام من موافقة مجلس الوزراء، وإصدار رئيسه مصطفى مدبولي قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتضمن القرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

سعر الذهب

سعر الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين 15 مايو 2023، داخل محلات الصاغة.

ويختلف سعر الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

سعر الذهب

سعر الذهب عيار 24

سعر الذهب عيار 24 إلى نحو 2662.75 جنيها للبيع و2628.5 جنيها للشراء، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر الذهب عيار 22

سعر الذهب عيار 22 إلى 2441 جنيها للبيع و2409 جنيها للشراء

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21 إلى بسعر 2430جنيها للبيع و2300 جنيها للشراء، وهو النوع الأكثر انتشارا في مصر وخاصة محافظتي القاهرة والإسكندرية.

سعر الذهب

سعر الذهب عيار 18

سعر الذهب عيار 18 بسعر 1997.25 جنيهات للبيع و1991 جنيها للشراء، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

سعر الذهب عيار 14

سعر عيار 14 بسعر 1553.25 جنيها للبيع و 1533.25 جنيها للشراء

سعر الذهب عيار 12

سعر الذهب عيار 12 بسعر 1331.5 جنيهات للبيع و1314.25 جنيها للشراء

سعر الذهب عيار 9

سعر الذهب عيار 9 بسعر 998.5 جنيها للبيع و985.75جنيها للشراء، وهو النوع الأقل سعرا في مصر.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 40 جنيها ليسجل نحو 18640 جنيها للبيع و18400جنيها للشراء

سعر أونصة الذهب

سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية وصل إلى 2012 دولارا.

Exit mobile version