التحقيق في واقعة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثاني

نشرت جروبات الغش عبر تطبيق التواصل الاجتماعى صوراً لورقة امتحان الصف الأول الثانوى الترم الثانى، بمادة الكيمياء قبل بدء لجنة امتحانات الصف الأول الثانوى بدقائق.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى الترم الثانى

وتداولت بعض جروبات الغش على تطبيق «تليجرام» صوراً لورقة أسئلة امتحان الكيمياء الخاص بامتحانات الصف الأول الثانوى الترم الثانى 2023، بإدارة الهروم التعليمية فى محافظة الجيزة.

ومن جانبه أكدت مديرية التعليم بمتابعة الواقعة ومعرفة القائم بتسريب امتحانات الصف الأول الثانوى الترم الثانى 2023، ومعاقبته.

تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى الترم الثانى 2023

ضوابط عقد امتحانات الترم الثاني 2023

حددت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط وإجراءات لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية وأهمها:

مراعاة الالتزام بمواعيد عقد امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، والمقرر انطلاقها من يوم السبت الموافق 6 مايو وعدم عقد أي امتحانات خارج المواعيد المحددة.

عدم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك.

يعد الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي لطلاب صفوف النقل.

التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين و أخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

يتم التنبيه على أن يكون الامتحان الورقي للطلبة الذين يؤدون الامتحان ورقيا (منازل – الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الالكتروني.

Exit mobile version