اخباراقتصادمصر

“التنفيذى للمشروعات” في 2023..استمرار أعمال التنمية ومواصلة التميز

القاهرة في 27 ديسمبر/أ ش أ/ إسلام رفعت
واصل الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة التابع لوزارة الإسكان تميزه في ملف التنمية العمرانية بعدد من المناطق خلال عام 2023، حيث شهد طرح العديد من المشروعات السكنية والتجارية والخدمية، فقد قام خلال عام 2023 بطرح حوالي 126 وحدة سكنية وإدارية في كل من المجتمع السكني بحلوان وأكتوبر، بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليون جنيه.
كما عمل الجهاز برئاسة المهندس خالد جاد عطية، على تنفيذ توجيهات وزارة الإسكان بإشراك القطاع الخاص في بعض مشروعاته استمرارا للنهضة العمرانية على جميع المستويات، كما استمر الجهاز في تنفيذ جميع مشروعاته من خلال التمويل الذاتي ودون تحميل الموازنة العامة للدولة أي أعباء مالية وذلك تماشياً مع السياسة العامة للدولة .
وشهد عام 2023، انتهاء الجهاز من إنشاء عدد من الوحدات السكنية فى كل من بلوك 31 وبلوك 21 بتكلفة تقارب 35 مليون جنيه، وذلك في المجتمع السكني الجديد بحلوان، فيما يجري حاليا طرح وتسويق 52 وحدة سكنية بنظام النصف تشطيب بتكلفة تقارب 24 مليون جنيه.
كما قام الجهاز بطرح وتسويق 42 وحدة إدارية مملوكة للجهاز بمشروع الجهاز بالقطعة رقم 75 بأكتوبر وذلك بعد رفع كفاءتها بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه، وتم طرح الوحدات بنظام التخصيص وكذلك تخصيص كافة الوحدات للمنتفعين.
وعلى صعيد متصل.. فقد يجرى حاليا الحصول علي الموافقات اللازمة من هيئة المجتمعات العمرانية لتحويل نشاط الوحدات الملحقة ببدرومات العمارات بمشروع الجهاز بالقطعة رقم 75 بالسادس من أكتوبر، من نشاط سكني إلى تجاري بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه وعائد استثمارى في حدود 25 مليون جنيه .
ويعمل الجهاز حاليا بالتنسيق مع بعض شركات القطاع الخاص لإنشاء مول تجاري على قطعة أرض مملوكة للجهاز بأكتوبر وذلك بنظام المشاركة دون تكبد الجهاز أي أعباء مالية بعائد استثماري متوقع حوالى 250 مليون جنيه.

إ ر/ن ه ل
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى